رسميا.. السير جيم راتكليف يستحوذ على نسبة 25% من مانشستر يونايتد 

تاريخ النشر: 24/12/2023
163
منذ 8 شهور
رسميا.. السير جيم راتكليف يستحوذ على نسبة 25% من مانشستر يونايتد 

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي رسميا، قبل قليل بيع جزء من أسهمه لصالح السير جيم راتكليف، الذي سيتولى منصب المدير التنفيذي الجديد للشياطين الحمر.

ودخل السير جيم راتكليف على مدار الأشهر الطويلة الماضية في مزايدة على شراء مانشستر يونايتد بعد ساعات طويلة من المناقشات، مع الأمير القطري جاسم بن حمد.

وعرضت منذ عدة أشهر عائلة الجلازرز بيع مانشستر يونايتد بعد أكثر من 17 عاما على رأس حكم فريق ملعب الأحلام، الذي كان أول نادي في إنجلترا يتم طرح اسهمه في بورصة نيويورك عام 2008.

تابع محتوى سعودي سبورت لفيديوهات الكرة العالمية والسعودية

واستحوذت عائلة الجلازرز على حصة الأغلبية في مانشستر يونايتد عام 2005 من خلال شركة "ريد فوتبول" الاستثمارية، حيث امتلك أبناء مالكوم جليزر النادي العريق، بعد وفاته في 2014.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويأتي شراء السير جيم راتكليف لنسبة 25% من حصص مانشستر يونايتد، في الوقت الذي يعاني فيه النادي من تراجع حاد وأزمات كثيرة منذ 10 سنوات، ومازالت مستمرة مع المدرب الهولندي إريك تين هاج.

السير جيم راتكليف المدير التنفيذي الجديد لمانشستر يونايتد: 

أكد مانشستر يونايتد في بيان رسمي أن السير جيم راتكليف نجح في الاستحواذ على نسبة 25% من حصص النادي، ليصبح شريك لعائلة الجلازرز في إدارة قلعة أولد ترافورد.

تابع كافة المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وسيتولى السير جيم راتكليف بحسب الاتفاق مع عائلة الجلازرز وباقي المستثمرين، منصب المدير التنفيذي للنادي، حيث سيكون مسئول بشكل مباشر عن فريق كرة القدم والتخطيط لمستقبله.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

وبدأ منذ فترة ليست بالطويلة السير جيم راتكليف الشريك الجديد في حكم مانشستر يونايتد، عمله بالتواصل مع المدرب إريك تين هاج، في ظل الوضع السيء الذي يعيشه الفريق حاليا مع المدير الفني الهولندي.

الجدير بالذكر، أن مانشستر يونايتد قد تعرض بالأمس لخسارة قاسية ضد وست هام يونايتد بهدفين دون مقابل، لحساب مباريات الجولة 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

اقرأ أيضا

رونالدو يسخر من تين هاج بعد سقوط مانشستر يونايتد أمام وست هام

رقم سلبي لمانشستر يونايتد لم يحدث منذ 92 عاما بعد خسارة وست هام

حمل تطبيق سعودي الآن